إمارة منطقة مكة المكرمة

دراسة الحاله

إمارة منطقة مكة المكرمة هي الجهة الحكومية الرسمية لإمارة مكة المكرمة التي تدير الخدمات الحكومية والإجراءات المدنية للمواطنين والمقيمين فى منطقة الإمارة.

التحديات

كان لدى إمارة منطقة مكة المكرمة الاحتياج الى الارتقاء بخدماتها إلى خدمات الحكومة الإلكترونية وفق رؤية المملكة العربية السعودية العامه لتحسين الخدمات المقدمة والإجراءات المدنية للمواطنين والمقيمين في مناطق مكة المكرمة. بالإضافة إلى نشر المعلومات المحدثة لجميع البيانات والإجراءات وآخر الأخبار والأحداث المدنية داخل الإمارة .

كما استدعت الحاجة لدمج وربط سيرالعمل للنماذج الإلكترونية المتطورة مع النظام الداخلي للإمارة.

حلول الانترنت

أنشأت شركة حلول الانترنت منصة ويب إلكترونية باستخدام تقنية عالية الأمان والاستقرار( Microsoft Share Point (   لتتلائم مع كيان القطاع الحكومي “إمارة منطقة مكة المكرمة”. في غضون ذلك ، تم عمل الربط والدمج مع نظام ERP الداخلي  للإمارة لتنفيذ سير العمل للخدمات الإلكترونية المعقده التي يتم توفيرها من خلال البوابة الإلكترونية الجديدة مثل “الاستعلام عن المعاملة” و “خدمات تواصل الإلكترونية” و “التحقق من وثائق موظفي إمارة مكة”. بالإضافة إلى توفير قسم إعلامي لدليل الإجراءات والأخبار والفعاليات والهيكل التنظيمي ، ومجلة أمراء مكة ، ومنتدى مكة الثقافي ، وهيئة تنمية منطقة مكة المكرمة ، وجائزة مكة للتميز ، وخريطة الإمارة.

أيضًا ، أضافت حلول الانترنت لوحة الإدارة للمنصة حيث تمكن موظفي “إمارة منطقة مكة المكرمة” لإدارة أقسام منصة الويب لتحديث ومتابعة جميع المعلومات المقدمة في الواجهة الأمامية لبوابة الويب.

نجحت حلول الانترنت في تنفيذ سير العمل للخدمات الإلكترونية المعقده بخطوات متعددة تبدأ من تعبئة وإرسال نماذج الخدمات من مستخدمي بوابة الويب التي تنتهي في نظام ال ERP الداخلي للإمارة الذي يعالج الطلب ثم يعود إلى بوابة الويب لإظهار النتيجة للمستخدم.

لذلك ، حققت البوابة الإلكترونية هدف “إمارة منطقة مكة المكرمة” من خلال توفير الخدمات الإلكترونية المستهدفة والتكامل والربط المطلوب بالإضافة إلى الأقسام التثقيفية للاحتياجات المدنية.

وفي الوقت نفسه ، قدمت شركة حلول الانترنت الدعم المطلوب من خلال فريقها ذو الخبرات العاليه الذي قام بتثبيت وتهيئة وتأمين بيئة خادم الاستضافة عبر الإنترنت بالإضافة إلى اتفاقية مستوى الخدمة الاحترافية بعد نشر المشروع لضمان أفضل أداء يومي لجميع جوانب منصة الويب والاستضافة.
شاهد المزيد مع شركة تصميم مواقع بجدة