تحليل المنافسين على وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر جزءًا هامًا من استراتيجية التسويق. نظرا لأنه يساعدك على معرفة نقاط الضعف لدى منافسيك ومحاولة تجنبها وأيضا معرفة نقاط القوة والعمل على إضافتها للموقع الخاص بك . لذا تقدم لك شركة حلول الانترنت افضل شركة تصميم مواقع خطوات تساعدك في تحليل المنافسين على السوشيال ميديا .
تحليل المنافسين على السوشيال ميديا :
- تحديد المنافسين:
حدد المنافسين الرئيسيين في مجال عملك. قد تشمل هذه الشركات التي تقدم منتجات أو خدمات مماثلة أو تستهدف نفس الجمهور.
- مراقبة النشاط على وسائل التواصل:
تابع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنافسين لفهم كيف يديرون حملاتهم وكيف يتفاعلون مع جمهورهم.
- تحليل الجمهور المستهدف:
فهم من هو جمهور المنافسين المستهدف. انظر إلى العمر، الجنس، الموقع الجغرافي، وأي سمات أخرى يمكن أن تساعدك في تحديد جمهورك المستهدف.
- تقييم استراتيجيات المحتوى:
دراسة أنواع المحتوى التي يقدمها المنافسون (صور، فيديوهات، نصوص).
تقييم تردد التحديث وجدولة المحتوى.