المتاجر الإلكترونية

كيفية تحسين التجارة المتنقلة وزيادة المبيعات

دقائق قراءة
لا توجد تعليقات

هذا الجهاز الصغير الذي تحمله في يدك ليس مخصصًا للرسائل النصية أو الوسائط الاجتماعية فحسب. لقد أصبحت بسرعة الطريقة الأساسية للوصول إلى الإنترنت.

وهذا يجعل الهاتف المحمول أداة مهمة للعلامات التجارية للتفاعل مع عملائها.

بصفتك مالكًا لمتجر التجارة الإلكترونية ، فأنت تعلم أن وجودك القوي عبر الإنترنت أمر حيوي.

يمكنك تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى الخاص بك وإضافة صور عالية الجودة وتقديم كل ما هو مطلوب للمضي قدمًا في أعمال التجارة الإلكترونية.

اتجاهات واحصائيات الهواتف المحمولة

إن الشيء الأكثر أهمية في التجارة عبر الأجهزة المحمولة هو أنها هنا لتبقى.

من المتوقع أنه بحلول عام 2021 ، ستشكل مبيعات التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة أكثر من 54 في المائة من جميع مبيعات التجارة الإلكترونية.

ومع ذلك ، وجدت دراسة أجريت عام 2018 أن حوالي 12 في المائة فقط من المستهلكين وجدوا أن التسوق عبر الإنترنت على الأجهزة المحمولة مناسب. وفي الوقت نفسه ، يشكو 67 في المائة من العملاء من أن الصفحات والروابط أصغر من أن يتمكنوا من النقر عليها عندما يصلون إلى المواقع عبر الهاتف المحمول.

بالنسبة إلى أنشطة التجارة الإلكترونية ، يعني ذلك أنه يمكن القيام بالمزيد لجعل التسوق عبر الجوال أكثر متعة وإمكانية الوصول إليه.

القوة الشرائية هي في أيدي عملائك. هدفك هو تحسين وضوح هاتفك المحمول ووضع عملك على رادارهم.

هل تستفيد من فوائد التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة؟ إليك كيفية الحصول عليها بشكل صحيح وتحسين تحويلات الجوّال من خلال متجر التجارة الإلكترونية.

هل موقع التجاره الاليكترونى الخاص بك صالح للاستخدام على المحمول؟

الجواب لا يكاد يكون ببساطة “نعم” أو “لا”. كل موقع إلكتروني للتجارة الإلكترونية مختلف قليلاً (أو مختلف جداً) ، لذلك هناك درجات متفاوتة من سهولة استخدام الأجهزة المحمولة.

لهذا السبب توجد أدوات على الإنترنت لتقييم مدى ملاءمة المحمول ، غالبًا على نطاق النسبة المئوية.

هذه الأدوات تنظر الى:
تحميل الصور والفيديو
وضوح النص
سرعة تحميل الصفحة
إمكانية النقر
استخدام النوافذ المنبثقة
تصميم تجربة المستخدم / تصميم واجهة المستخدم

العديد من هذه العوامل تتداخل. على سبيل المثال ، سوف يؤثر تصميم موقع الويب الخاص بك غالبًا على التنقل (UX) والمدة التي يستغرقها تحميل العناصر. كل هذا يلعب دورًا في كيفية تفاعل المستخدمين مع موقعك.

اعتبارات لمواقع الإنترنت التجارية

كعمل تجاري إلكتروني ، لديك عوامل إضافية يجب مراعاتها. وتشمل هذه العناصر والصور على صفحات المنتج ، وكيف تبدو عملية الخروج ، وكيف يتكامل موقع الويب الخاص بك مع التطبيقات الأخرى.

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك ملائمًا للجوال هو إجراء اختبار لموقع الويب الخاص بك باستخدام أداة موثوق بها عبر الإنترنت أو الحصول على مراجعة من أحد متخصصي تحسين نتائج البحث أو تطوير الويب.

إذا كان موقعك يتم تحميله ببطء أو إذا كان العملاء يشكون من الميزات الموجودة على موقعك على الهاتف المحمول ، فهذه إشارات واضحة إلى وجود مجال للتحسين.

كيفية تحسين مخزن ECOMMERCE الخاص بك للهاتف المحمول

إذا كان موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ينقصه أي من العوامل المذكورة أعلاه ، فقد حان الوقت للتحسين. في بعض الأحيان ، يتضمن هذا تعديلات بسيطة على موقعك في بعض الأحيان ، فإنه ينطوي على إعادة تصميم بالكامل. تعتمد خطوتك التالية على نتيجة اختبار ملاءمة هاتفك المحمول.

فيما يلي أفضل ممارسات تحسين الأجهزة المحمولة التي يمكن تطبيقها في جميع المجالات. وإذا كنت تبدأ موقع ويب جديد ، فإننا نوصي بالنظر في هذه من البداية.

Magento for Mobile يجعل هذه العملية أسهل بالنسبة إلى أعمال التجارة الإلكترونية. تم تصميم ميزة الخروج سهلة الاستخدام للهاتف المحمول والموضوعات سريعة الاستجابة وتطبيقات الويب المتقدمة والمزيد في النظام الأساسي. لا حاجة للتصارع مع برمجة معقدة أو أدوات التحسين.

1. تصميم موقع إلكتروني مستجيب وجذاب

قد يبدو موقع الويب الخاص بك للتجارة الإلكترونية رائعًا على سطح المكتب ، لكن إصدار الجوال قد يترك الكثير مما هو مرغوب فيه.

إذا قمت بزيارة موقع الويب الخاص بك على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي وكان جزءًا من التصميم مقطوعًا ، أو لا يتم تحميله بشكل صحيح ، أو يجعل من الصعب النقر فوق بعض العناصر ، فستحتاج إلى اختيار تصميم أكثر ملاءمة للجوال.

تم بناء هذا داخل بعض منصات التجارة الإلكترونية (مثل Magento). ولكن إذا لم يكن هذا هو الحال بالنسبة للنظام الأساسي الخاص بك ، فمن الأفضل العمل مع مصمم ويب.

2.التنقل سهل الاستخدام

لا ينبغي أن يبدو متجرك على الإنترنت رائعًا فحسب ، بل يعمل تمامًا. على الأقل ، يحتاج المستخدمون إلى النقر على العناصر المهمة في موقعك مثل القائمة الرئيسية والصفحات والمنشورات والروابط.

غالبًا ما تكون ميزات التنقل محدودة بسبب تصميم الأجهزة المحمولة. قد لا يكون لديك مساحة لتضمين جميع علامات التبويب والصفحات المضمنة على سطح المكتب الخاص بموقعك.

يجب عليك التأكد من أن أهم الصفحات على موقعك يسهل العثور عليها ، ويمكن الوصول إليها ، والنقر عليها. سيشجع ذلك المستخدمين على البقاء في الموقع لفترة أطول.

3. زمن تحميل موقع قليل

هناك أشياء قليلة أكثر ازعاج (ومنع للتحويل) من موقع بطيء.

إذا هبط المستخدم على موقعك واستغرق تحميله وقتًا طويلاً ، فسيذهب إلى مكان آخر. تخيل المبيعات المفقودة.

يجب أن يتم تحميل موقع الويب الخاص بك في أقل من ثلاث ثوان ، من الناحية المثالية أقل من اثنين. قد لا يبدو هذا كثيرًا من الوقت على الإطلاق ، ولكن حتى الثانية يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. يمكنك تحسين وقت التحميل عن طريق تحسين صورك ، وتقليل كمية المحتوى على موقعك ، واستخدام مكون إضافي للتخزين المؤقت ، وتنفيذ بروتوكولات AMP. تضمن هذه البروتوكولات أن تكون مواقع الويب سريعة وجميلة وذات أداء عالي في جميع الأجهزة والأنظمة الأساسية.

4. عملية دفع بديهية

هدفك هو تحريك المستخدمين عبر مسار مبيعاتك وحملهم على شراء منتجاتك. لسوء الحظ ، يمكن أن تؤدي عملية الخروج التي لم يتم تحسينها للجوال إلى إبطاء الأمور.

تتمتع مواقع التجارة الإلكترونية بقدرات فريدة لا تمتلكها مواقع الويب الأخرى. يمكنك تلبية الطلبات ، ومعالجة المدفوعات ، وأكثر من ذلك. يجب أن تكون خطوات جمع المعلومات من العملاء بديهية قدر الإمكان.

تذكر أن الأجهزة المحمولة لديها شاشات أصغر بكثير من أجهزة سطح المكتب. هذا يعني أن المحتوى الخاص بك يجب أن يكون مختصراً ، وأزرارك جريئة وواضحة ، ومن السهل ملء النماذج / الحقول. إذا حافظت الصفحة على إعادة التنسيق أو كانت صغيرة جدًا بحيث يتعذر على المستخدم تعبئتها ، فمن المحتمل أن يستسلم ويترك موقعك.

5. تحسين الصور ومقاطع الفيديو

تعمل الصور والفيديو على موقعك على جعل متجرك أكثر جاذبية ويساعد المستخدمين على فهم منتجاتك. يمكن أن تؤثر أيضًا بشكل كبير على أوقات تحميل موقع الويب. إذا كانت ملفاتك الفاخرة كبيرة جدًا ، فقد لا يتم تحميلها على الإطلاق.

يجب أن تكون الصور واضحة وأن تستخدم التحجيم المناسب للتصميم الخاص بك. يمكنك العمل مع مصمم لتحسين أحجام صورتك للجوال.

يجب أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بالتجارة الإلكترونية هي الحجم المناسب ليتم عرضها بالكامل على الأجهزة المحمولة ويجب ألا يتم تشغيلها تلقائيًا. كلما كان محتوى موقعك على الويب اقل اقتحام، كان ذلك أفضل.

6. القضاء على النوافذ المنبثقة والإعلانات

هل سبق لك أن زرت أحد مواقع الويب وتم قصفك بالنوافذ المنبثقة والاشتراكات الإضافية و “العروض الخاصة”؟ مزعج ، أليس كذلك؟

زبائنك المحتملين يعتقدون ذلك أيضا.

لهذا السبب ، تقوم Google باتخاذ إجراءات صارمة على مواقع الويب من خلال النوافذ المنبثقة والإعلانات المقتحمة. إذا خلقت هذه الميزات تجربة سيئة للمستخدمين ، فمن غير المرجح أن تعرض Google موقع الويب التجاري الخاص بك في نتائج البحث.

على الرغم من أنه من الأفضل محاولة تنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك وتوسيعها وتقديم العملاء بآخر عروضك ، إلا أنه على الهاتف المحمول ، كلما قلت كان افضل.

7. تقليل المحتوى الثقيل

يعد المحتوى عالي الجودة أمرًا مهمًا لتحسين نتائج البحث وللحفاظ على التوافق مع رسائل علامتك التجارية. من الضروري أيضًا تشجيع المستخدمين على معرفة المزيد عن منتجاتك وأعمالك.

ومع ذلك ، فكثرتة يمكن أن يعطل موقعك – خاصة إذا كان من الصعب على المستخدمين مشاهدته على الجوال.

افتح موقع الويب الخاص بك على جهازك المحمول وتحقق من أن أيًا من المحتوى قد تم إيقافه. فكر أيضًا في تجربة القراءة لديك. هل هناك الكثير من كتل النص؟ تباعد غريب؟ الكثير من المساحة البيضاء؟ إصلاح هذه القضايا سوف تحدث فرقا كبيرا.

زيادة التحويلات التجارية على الهاتف المحمول

يستخدم العملاء الأجهزة المحمولة للعثور على السلع والعلامات التجارية عبر الإنترنت ، بغض النظر عن مكان وجودهم. كعلامة تجارية إلكترونية ، يمنحك هذا الفرصة للاستفادة من مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) للجوال وجذب المزيد من المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك.

إذا كنت تغفل عن تحسين الأجهزة المحمولة ، فقد حان الوقت للاستيقاظ والمضي قدماً في اللعبة. نظرًا لأن العديد من العملاء المحتملين يبحثون عن منتجات مثل منتجاتك على الهاتف المحمول ، لا يمكنك تحمل عدم الحصول على قطعة من هذه الكعكة.

يجب أن تسأل نفسك:
هل موقع الويب الخاص بي جذاب وسهل الاستخدام؟
هل يتم تحميل الصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى بشكل صحيح؟
هل يمكن للمستخدمين النقر بسهولة على الصفحات والروابط على موقعي؟
هل يتم تحميل موقعي بسرعة وبدون أخطاء؟
هل عملية الدفع سهلة المتابعة؟
هل أقوم بتكوين تجربة سيستمتع بها العملاء المحتملون؟

يتعلق تحسين أداء الأجهزة المحمولة من أجل التجارة بتجربة المستخدم وتجعله سهلاً قدر الإمكان للعثور على ما يبحثون عنه. لا تريد أي مشكلات في التصميم أو الوظيفة تعوقك عن البيع.

استفد من قوة الهاتف المحمول في التجارة من خلال تحسين موقع الويب الخاص بك.

جرب MAGENTO للتجارة على المحمول

تم تحسين أداء الأجهزة المحمولة بسهولة مع Magento.

تخطي مسار DIY (عملة بنفسك) لجعل موقع الويب الخاص بك ملائمًا للجوّال وانتقل إلى منصة التجارة الإلكترونية التي تجعلك تحصل علية مباشرةً من البداية.

إذا كنت ترغب في إنشاء تجربة أفضل لعملائك وجذب حركة الزيارات والحصول على المزيد من المبيعات ، فقد تكون Magento for Mobile هي الأنسب لك.

ابدأ مع Magento
محتويات اخرى شهيرة
Magento تعلن عن توافر PWA Studio
8 أخطاء قاتلة فى التجارة الإلكترونية للتجنب عند البيع عبر الإنترنت
أعلى 7منصات التجارة الإلكترونية -للشركات الصغيرة وما بعدها
نحن ملتزمون بمساعدتك في إدراك قوة التجارة – بلا حدود

هناك المزيد للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة