المتاجر الإلكترونية

6 اتجاهات المحمول التي يمكن أن تغير التجارة إلى الأبد

دقائق قراءة
لا توجد تعليقات

عدد كبير من الناس يمتلكون جهازًا محمولًا أكثر من فرشاة الأسنان، حسب التقديرات.

في الواقع، فإن الغالبية العظمى من الأميركيين – 95 ٪ – يمتلكون هاتفًا محمولًا، وهذه الأجهزة هي الآن رسميًا الطريقة الأكثر شعبية للتسوق عبر الإنترنت، وفقًا لمركز Pew للأبحاث.

موسم العطلات 2018، الذي شهد مبيعات قياسية للهواتف المحمولة، حيث تمكن المتسوقون من ترك أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم لأجهزة iPhone و Androids، يمكن أن يشهد أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، أصبح واحد من بين كل خمسة أشخاص بالغين من مستخدمي الإنترنت “للهواتف الذكية فقط”، مما يعني أنه ليس لديهم نطاق انترنت منزلي على الإطلاق.

هذه الاتجاهات تشير إلى أن ثورة التسوق المحمول في طريقها، كما أخبر الخبراء CMO.com. وهذا يعني تغييرات مثيرة: قم بنسيان بطاقات الائتمان. قريبا سيتم التحقق من العملاء عن طريق وجوههم. سيتم استبدال غرف الملابس المزدحمة بتجارب افتراضية في المنزل. ستقوم السيارات بفحص الركاب في رحلتهم، وفي النهاية لن يتطلب التسوق عبر الإنترنت اتصالاً بالإنترنت.

ما وراء ثورة المحمول؟ دعونا نلقي نظرة على ستة اتجاهات رائدة.

1. PWAs

قال بيتر شيلدون، كبير مديري الإستراتيجية في Magento، شركة Adobe، إنه موضوع ساخن منذ عام 2015، تطبيقات الويب التقدمية موجودة بالفعل. (CMO.com مملوكة لشركة Adobe.)

وقال لـ CMO.com “إن وعد PWAs هو تسريع شبكة الجوال، وتقديم تحميل الصفحات فى أقل من 2 ثانية، وإعطاء هذا الشعور بالرضا الفوري الذي تشعر به من خلال تطبيق أصلي”.

تمكّن PWAs – فكر فيها كتطبيقات ويب للجوّال على منشطات – مواقع الويب من المزامنة في الخلفية، وتحميل صفحات جديدة في غمضة عين، وتحميلها حتى في حالة عدم وجود شبكة على الإطلاق. في سياق التسوق، تعني المعاملات الأسرع عددًا أقل من العربات المهجورة ومعدلات تحويل أعلى وأرباح أعلى.

حتى الآن، كانت PWAs ترفًا للعلامات التجارية ذات الإنفاق الكبير مثل Starbucks و Tinder، حيث خفض PWA في تطبيق المواعدة أوقات التحميل من 11.91 إلى 4.69 ثانية – لكن سرعان ما سيصبحون شىء اساسى، على حد قول الخبراء.

وقال شيلدون، الذي يرأس استوديو PWA في ماجينتو: “توقعاتي أنه بحلول عام 2020 أو 2021، ستصل شبكة الويب بالكامل – كل موقع كان يستجيب ذات يوم – إلى نهاية الحياة”. “سيكون هذا تحولا انتقالى لكل تاجر تجزئة.”

أضاف جيمي هوسكيسون، مؤسس شركة JH، وهي وكالة للتجارة الإلكترونية مقرها في المملكة المتحدة، أن شريط الدخول إلى PWAs آخذ في الانخفاض. وقال لـ CMO.com “بالنسبة إلى العلامات التجارية التي تراقب التكنولوجيا، والتي تبحث دائمًا عن ميزة تنافسية، فإن PWAs فرصة لتخطي المنافسين”.

2. التسوق بواسطة الواقع المعزز

قال هوسكيسون إن الواقع المعزز (AR)، الذي اشتهر في السابق بتشغيل لعبة Pokémon Go، قادم قريباً وسيصبح قريباً مسرحًا رئيسيًا للتسوق المحمول.

أصبحت الأجهزة أكثر قدرة على دعم ميزات AR، ولا سيما Apple مع أجهزتها وأدوات SDK. وقال لقد رأينا بالفعل أن إيكيا تظهر مدى فائدة ومرح هذا للأثاث”. “ستحدد القطاعات الأخرى قريبًا فوائد عرض نطاق منتجاتهم وتفاصيلها وسياقها باستخدام AR”

تشمل العلامات التجارية الأخرى التي تعمل مع AR Sephora: تطبيقه المحمول، Virtual Artist، يُمكّن العملاء من تجربة ظلال مختلفة من أحمر الشفاه، بل إنه يمسح وجه المستخدم للكشف عن “Color IQ” للشخص.

وأشار هوسكيسون إلى أن العلامات التجارية للملابس تستخدم AR أيضًا لتقديم تجارب غرفة خلع الملابس الافتراضية.

وقال: “تتخذ ZOZO هذه الخطوة إلى الأمام من خلال الاستفادة من تقنية التصوير لإنتاج عمليات تصوير الجسم ثلاثية الأبعاد في المنزل لضمان ملائمة الملابس تمامًا”.

لتمكين ذلك، يرسل بائع الملابس بالتجزئة الياباني للعملاء “ZOZOSUIT” مستقبلية تتيح للمستخدمين رؤية أنفسهم على شكل ثلاثي الأبعاد على هواتفهم. من السهل طلب الملابس حسب الطلب عبر تطبيق العلامة التجارية.

وأضاف هوسكيسون: “هذه قفزة كبيرة للأمام من الدخول إلى كشك رسم الخرائط بالليزر”.

3. الدفع بنقرة واحدة

ابتهج تجار التجزئة عبر الإنترنت عندما انتهت صلاحية البراءة على طلب الشراء بنقرة واحدة من Amazon، مرة أخرى في سبتمبر عام 2017. وبقيمة 2.4 مليار دولار سنويًا، يتيح زر النقر بضغطة واحدة المحمية بشدة لشركة Amazon لتخزين تفاصيل بطاقة ائتمان العملاء، وإزالة تردد المستخدم وهجر العربة – كلاهما خسائر إيرادات كبيرة لجميع تجار التجزئة. حان الآن موسم مفتوح للتسوق بنقرة واحدة، وقال الخبراء إنهم يتوقعون تبنيًا واسع النطاق.

وقال بريندان فالكوسكي، وهو رائد في تكنولوجيا الهواتف المحمولة سريعة الاستجابة ومؤسس Gravity Department: “منذ انتهاء صلاحية براءة Amazon، أصبح بإمكان كل من نظام التشغيل المحمول ومتصفحات سطح المكتب الاحتفاظ ببطاقات الائتمان في محفظة رقمية للمستخدم”. “هذا يجعل إدخال الدفع أسهل بكثير من إدخال البيانات يدويًا وفي بعض الأحيان يزيل المعالج عندما تدعم التطبيقات المحفظة على مستوى نظام التشغيل. … أصبح من الطبيعي أن ترى Apple أو Amazon Pay متاحة عند المغادرة. ”

وأضاف Huskisson: “المدفوعات بنقرة واحدة الأصلية على متصفحات المحمول عبر محافظ Apple و Google توفر الوقت وتجنب إدخال البيانات في الأماكن العامة. كل هذا مختوم بإجراءات الأمان والمصادقة مثل Face ID والتي ستكون في أيدي المزيد من المستخدمين. ”

وبعبارة أخرى، فإن البحث عن بطاقات الائتمان والتدليل مع تواريخ انتهاء الصلاحية سوف يصبح شيئًا من الماضي، لأن التحقق بابتسامة يصبح هو القاعدة.

4. تجارب عديمة الشاشة الإعتيادية

روجر وودز، مدير المنتجات والاستراتيجية في شركة Adobe، متحمس لتلبية احتياجات المستخدمين الذين بدأوا يتطلعون إلى تجربة “خالية من الشاشات الإعتيادية”.

وقال: “أنا أعمل مع سلسلة فنادق واحدة تتطلع إلى القيام بغرف فندقية مع تسجيل الخروج”. “باستخدام وكيل للمحادثة الصوتية، يمكن للضيف فقط أن يقول،” أنا أتحقق من المغادرة “وألا أرى شاشة. يتم استدعاء API من قبل وكيل الصوت للقيام بنفس الشيء [كتطبيق]، ولكن بالنسبة للمستهلك فهي تجربة أكثر سلاسة. ”

وقال وودز إن سيارته هي التي ستطلب منه في المستقبل القريب ما إذا كان لديه أي أمتعة لتسجيل الوصول، أو إذا كان يرغب في تغيير مقعده، بينما كان يقود سيارته إلى المطار.

5. المدفوعات المتنقلة العالمية

عندما كان وودز يسافر في الصين، لاحظ أن المدفوعات عبر الهاتف المحمول كانت أكثر تطوراً من تلك الموجودة في العالم الغربي.

حاولت استخدام النقود في سيارات الأجرة، وأصيبوا بالجنون. لقد أرادوا مني استخدام الدفع الرقمي، مثل WeChat Pay . يضم WeChat أكثر من مليار مستخدم، ويستخدم 800 مليون منهم وظيفة WeChat Pay لدفع تجار التجزئة وأصدقائهم.

وفي الوقت نفسه ،لم تعد أي وسيلة دفع من خدمات الدفع بواسطة الهاتف المحمول في الولايات المتحدة عالمية ،مما ترك الباب مفتوحًا أمام المنافسة من الخارج. وقال وودز: “في الولايات المتحدة ،نحاول تبسيط المدفوعات، لكن الجميع لديهم شاشات”. “لماذا لا تتبع النموذج الذي يعمل لصالح مليار شخص في الصين، مع مدفوعات مسح الكود؟”

في السنوات القليلة المقبلة، قال وودز إنه يتوقع أن تصبح حلول الدفع عبر الهاتف المحمول سائدة في الولايات المتحدة كما هي الحال في الصين. وقال إن تطبيق TikTok الصيني لمشاركة الفيديو أصبح عالميًا، وأن Baidu و Alibaba و Tencent في الصين يتمتعان بالبنية التحتية للاستمتاع بنفس النجاح في عمليات الدفع.

6. التجارة السياقية

وقالت كارولين بريز، رئيسة شركة برينتري أستراليا، وهي شركة مدفوعات مملوكة لشركة PayPal، في الوقت الذي يسعى فيه تجار التجزئة إلى إزالة جميع القفزات السريعة من رحلة التسوق عبر الأجهزة المحمولة، سيتم قريباً التسوق في كل لحظة على الإنترنت.

وقالت لموقع CMO.com “هذا النهج في التسوق يوفر الوقت للمستهلك لأنه ليس عليه أن يمر بعملية شاقة تتمثل في البحث عن تاجر وتحديد العنصر الذي شاهده والدفع منه”.

هذا يعني أنه في حالة قيام شخص ما بإرسال صورة إلى صديق رائع لأحذية رياضية على WhatsApp، فسيكون زر الشراء موجودًا في التطبيق. لن يضطر الصديق إلى الصيد(البحث).

وقال بريز: “يتحقق ذلك من خلال” منصة الاكتشاف “التي تعمل كمجمع محتوى ومالك لتجربة الدفع. “يمكن للتاجر أن يكون له علاقة مباشرة مع العميل عبر قنوات تابعة لجهات خارجية بدلاً من المخاطرة بفقدانه مقابل عمليات النقر وإعادة التوجيه التي يمكن أن تؤدي إلى خفض التحويل.”

والنتيجة هي عالم حيث يمكن للتاجر البيع في أي مكان، وستكون معدلات التحويل عالية.

وقال بريز: “Skyscanner هي مثال لإداري مبكر لمنصة تجارة سياقية”. “لقد أنشأوا منصة للحجز المباشر على رأس Braintree Extend، حيث يستضيف السحب بالكامل ويربط بأمان العديد من شركات الطيران والشركاء لإكمال الحجز. يتم ذلك دون أن يضطر المستخدمون إلى مغادرة صفحة Skyscanner. ”

قد تعني الآثار الأوسع نطاقاً للتجارة السياقية أنه في المستقبل، سيتمكن الناس من حجز تذاكر الأفلام مباشرة في محادثاتهم الجماعية لمشاهدة “Into The Spiderverse” أو “Mary Poppins Returns”.

الأستفادة

باختصار، تحدث أكبر التغييرات في التجارة في الفضاء المحمول، حيث يتدفق المسوقون والمبتكرين إلى حيث يقضي العملاء معظم الوقت.

وقال شيلدون من ماجنتو : “معظم الأسر لديها كمبيوتر محمول، لكنها لم تعد الجهاز الرئيسي”. “يجلسون على الأريكة أو تلك الساعة في السرير ليلا، إنهم على هواتفهم المحمولة.”

وأضاف فالكوسكي من إدارة Gravity: “في عام 2019، سيكون من الصعب النصح بشأن ميزانيتك الأساسية في أي شيء آخر.”

هناك المزيد للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة