المتاجر الإلكترونية

لماذا المتسوقون عبر المحمول يفضلون عملية دفع مبسطة

دقائق قراءة
لا توجد تعليقات

هذا المقال جزء من سلسلة مبادرة تحسين الأجهزة المحمولة المستمرة التي صُممت لمساعدة تجار Magento على سد فجوة إيرادات الهواتف المحمولة.

نتائج الربع الأخير من مبادرة تحسين التجارة الإلكترونية عبر الهاتف المحمول في حالة جيدة ، وهي تكشف عن أن البساطة تفوز في تحسين خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول. تأتي النتائج من مبادرة مجتمع Magento التي تم تحقيقها من خلال التعاون بين PayPal و Magento و HiConversion ومجتمع من انظمة التجارة الاليكترونية المتكاملة.

شهد تجار Magento المشاركين في المبادرة زيادة مطردة في الإيرادات لكل زائر (RPV) حيث واصلوا تجارب التحسين في الربع الأخير من عام 2018. وشهد التجار في المتوسط ​​، زيادة قدرها 8.6 ٪ في RPV من خلال تنفيذ تحسينات لعملية الدفع.

كان موسم البيع بالتجزئة في عطلة 2018 بمثابة رقم قياسي. ولكن ماذا يعني ذلك حقا؟ ذكرت Adobe Analytics أن المستهلكين أنفقوا مبلغًا مذهلاً بلغ 125.91 مليار دولار في شهري نوفمبر وديسمبر. 7.9 مليار دولار فقط على سايبر الاثنين. لسوء الحظ ، شكلت المشتريات على الأجهزة المحمولة 36 ٪ فقط من تلك المبيعات ، على الرغم من أن أكثر من نصف (54.3 ٪) من المتسوقين عبر الإنترنت كانوا على الهاتف المحمول.

الأرقام لا تكذب. يمكن لتجار Magento أن يشهدوا نموًا كبيرًا إذا قاموا بالتحسين للجوال – لقد حان الوقت للمشاركة في المبادرة. تُظهر نتائج تجارب الربع الأخير اتجاهاً واضحًا: المفتاح لزيادة التحويلات عبر الأجهزة المحمولة هو تبسيط عملية الدفع وجعلها اكثر سهولة.

دعنا نتعمق قليلاً في النتائج.

العملاء المشتتون ليسوا متحاورين

تشير تقديرات Forbes إلى أن جميع متسوقي الهواتف المحمولة تقريبًا (95٪) لا يولون إلا اهتمامًا جزئيًا لتجار التجارة الإلكترونية.

في حين أن التجار لا يتمتعون إلا بقدر ضئيل من التحكم في عوامل التشتت الخارجية مثل العمل أو الأصدقاء أو التلفزيون ، إلا أنه يمكنهم العمل على تخليص منصاتهم من عوامل التشتت الإضافية التي قد تدفع العملاء المحتملين إلى الخروج من مواقعهم بالكامل.

تم العثور على البيانات التالية التي تم جمعها من تجارب تحسين عملية الشراء التي عملت بشكل خاص إما لتبسيط عملية الشراء أو إزالة الانحرافات لتكون فعالة بشكل خاص.

قم بتبسيط صفحة عربة الشراء

الفرضية الكامنة وراء تجربة تبسيط صفحة عربة الشراء هي أنه يمكن للتجار زيادة التحويلات عن طريق تقليل عدد العناصر في صفحة عربة الشراء. والفكرة هي التخلص من الانحرافات غير الضرورية وجعل عملية الدفع أكثر سلاسة وأكثر بساطة.

قام التجار المشاركون في هذه التجربة أولاً بإزالة جميع العناصر التي لا تتعلق مباشرة بالسحب أو تجربة التسوق المستمرة. بمجرد الانتهاء من ذلك ، أضافوا العناصر تدريجياً لتحديد الرصيد الأمثل لرفع RPV.

أعطت هذه التجربة التجار زيادة بنسبة 6 ٪ في المتوسط ​​في RPV على الهاتف المحمول ، وكذلك نتائج إيجابية لسطح المكتب والكمبيوتر اللوحي. زادت التبسيط من التحويلات ، تمامًا كما كان متوقعًا. يمكن العثور على المزيد من النتائج التفصيلية في صفحة تجربة صفحة الشراء المبسطة.

قم باظهار حقل كود القسيمة

يستخدم العديد من التجار أكواد القسيمة لزيادة المبيعات وتشجيع العملاء على العودة. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن أن يضر هذا التكتيك بالفعل بالتحويلات عن طريق إرسال عملاء خارج الموقع – للبحث عن كوبونات وعدم العودة أبدًا لإكمال عملية الشراء.

في هذه التجربة ، يتم تقليل حقل إدخال كود الكوبون إلى الحد الأدنى ولكن لا يتم إزالته. هذا يزيل التشتت دون التخلص من تكتيك المبيعات الشعبية.

أسفرت هذه التجربة عن زيادة بنسبة 8٪ في متوسط ​​RPV على الأجهزة المحمولة ، مما يشير إلى أن حقول الكوبونات المنهارة لا تمنع المتسوقين من استخدام كوبوناتهم وتشجع المتسوقين الآخرين على إكمال مشترياتهم. يمكن العثور على نتائج أكثر تفصيلاً على صفحة تجربة انهيار الكوبون.

لا يريد المتسوقون عمل إضافي

يفقد تجار التجارة الإلكترونية الذين لديهم عمليات تسجيل معقدة للغاية ما يقارب 236 مليار دولار في المبيعات المحتملة ، وفقًا لمؤشر PYMNTS Checkout Conversion . أكثر وأكثر ، يطلب المستهلكون طرقًا للدفع خالية من الألم وغير مرئية.

التحديثات التلقائية لعربة التسوق

الفرضية الكامنة وراء هذه التجربة هي أنه من خلال تحديث كميات سلع عربة التسوق وأسعارها تلقائيًا ، يمكن للتجار تقليل الاحتكاك في عملية التسوق – وزيادة التحويلات فعليًا.

يريد مستهلكو التجارة الإلكترونية أن تكون تجاربهم في التسوق سريعة وتتطلب الحد الأدنى من الجهد. تسهيل التحديثات التلقائية للعربة يزيل خطوة يدوية من عملية الدفع ، ويزيل الفوضى المتمثلة في الاضطرار إلى عرض زر لتحديث عربة التسوق.

شهد جميع التجار المشاركين في هذه التجربة تقريبًا تحسينات – حققت نسبة نجاح تجاوزت 95٪. لقد أدى تطبيق هذا التغيير البسيط إلى زيادة متوسط ​​RPV بنسبة 3٪ على الأجهزة المحمولة ونسبة ارتفاع مذهلة قدرها 32٪ في متوسط ​​RPV لمتسوقي أجهزة سطح المكتب! تتوفر نتائج أكثر تفصيلاً لهذه التجربة على صفحة تجربة تحديث البطاقة التلقائية.

إضافة زر عائم للدفع

تعتبر عمليات الشراء ذات الدوافع أمرًا شائعًا بين المتسوقين المتنقلين – شريطة أن تكون سريعة وسهلة. في هذه التجربة ، يضاف زر الدفع العائم في أي مكان لا يظهر فيه زر السحب على الشاشة.

الفرضية هي أن هذا الزر الإضافي يدفع المتسوقين بمهارة نحو عملية الدفع ويساعد على زيادة معدلات التحويل. تضمن إضافة زر السحب العائم للعملاء دائمًا مسارًا متاحًا للشراء.

انتهى الأمر بعلماء البيانات إلى خدش رؤوسهم قليلاً عندما بدأت النتائج فى الظهور. حوالي ثلث التجار عانوا من زيادة في متوسط ​​سعر الفائدة بنسبة 9٪ ، لكن 25٪ حققوا مكاسب أو انخفاضات طفيفة بلغت 2.5٪.

تم فحص النتائج عن كثب ، حيث أظهرت النتائج أن 61٪ من التجار الذين لديهم زر خروج واحد فقط على صفحة السلة قد شهدوا زيادة في RPV ، في حين أن 32٪ فقط من التجار ذوي الزرين أو أكثر حققوا نتائج إيجابية. يمكن العثور على نتائج أكثر تفصيلاً من هذه التجربة في صفحة تجربة زر الدفع العائم.

أهم 3 نتائج لتبسيط عملية الدفع

يستطيع Magento System Integrators وتجار Magento تحسين عمليات الدفع على الأجهزة المحمولة دون استثمار الكثير من الوقت أو المال. تثبت نتائج مبادرة تحسين التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة أنه حتى التغييرات الصغيرة في عملية الدفع يمكن أن تؤثر بشكل كبير على معدلات تحويل الأجهزة المحمولة. فقط ضع في اعتبارك النقاط الرئيسية التالية:

الفوضى هى عدوك. الحفاظ على عربات التسوق الوظيفية ، ولكن نظيفة. تخلص من أي عناصر قد ترسل عملاء إلى صفحات أو مواقع أخرى أثناء عملية السحب.

البساطة هي المفتاح. لن يقضي المتسوقون المتنقلون الوقت في عمليات الدفع متعددة الخطوات أو النماذج المعقدة لشراء منتجك. الحفاظ على الخطوات اليدوية إلى الحد الأدنى.

لا تتوقف عن التجربة. استمر في اختبار طرق جديدة للتخلص من عناصر التشتت وتبسيط عملية الدفع حتى تجد ما هو أفضل لمتجرك. انضم إلى مبادرة تحسين التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة لتنفيذ التجارب الموضحة هنا والمزيد!

لست متأكدًا مما إذا كانت مبادرة مجتمع Magento مناسبة لك؟ حتى الآن ، زاد تجار Magento المشاركين من RPV بمعدل 8.6 ٪. هذا حوالي 19 مليون دولار من العائدات الإضافية. ونحن بدأنا للتو. نضيف تجارب جديدة طوال الوقت.

لمعرفة كيف يمكنك أن تكون جزءًا من مبادرة تحسين التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة والحصول على حرية الوصول إلى برنامج HiConversion وخبراء تحسين التجارة الإلكترونية وراء ذلك ، تفضل بزيارة mobileoptimized.org للانضمام إلى المبادرة اليوم.

محتويات اخرى شهيرة
كيفية تحسين التجارة المتنقلة وزيادة المبيعات

هناك المزيد للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة