ما هي عوامل تحسين محركات البحث الداخلية ؟
1- عنوان الصفحة
ضع الكلمات الرئيسية المستهدفة في وسم العنوان لكل صفحة على موقعك.
2- وسوم ال Headings وبالأخص (H1)
عادةً ما تكون العناوين هي أكبر الكلمات في الصفحة ، ولهذا السبب ، تمنحهم محركات البحث قيمة أكبر قليلاً عما إذا كانت الصفحة خالية منها. إنها لفكرة جيدة أن تضع كلماتك الرئيسية المستهدفة في رؤوس كل صفحة (وسوم ال Headings) بصورة تعكس محتوى صفحتك.
3- هيكل رابط الصفحة أو عنوان URL
ضع كلماتك المفتاحية في عناوين URL الخاصة بصفحات موقعك إن كان هذا متاحاً. ومع ذلك ، لا تغيّر جميع عناوين URL الحالية لديك بحيث تحتوي على كلمات رئيسية بدون أن تعيد توجيه عناوين URL القديمة ، يمكنك التواصل مع مطور الموقع الخاص بك وإخباره بذلك.
4- النص البديل للصور أو Alt Attribute
يسمح لك أي نظام لإدارة المحتوى بإضافة شيء يسمى ب”النص بديل” إلى جميع الصورالموجودة على موقع الويب الخاص بك. هذا النص غير مرئي للزائرين العاديين إلا في حالة عدم تمكن المتصفح من تحميل الصورة ، يتم استخدام النص البديل بالفعل بواسطة برنامج قارئ الشاشة لمساعدة مستخدمي الإنترنت المكفوفين على فهم محتوى صورك.كما تزحف محركات البحث إلى الصور بطريقة مماثلة (محركات البحث لا تفهم الصور فهماً دقيقاً مثلما نفهمها نحن البشر) ، لذلك فإن إدخال بعض الكلمات المفتاحية المستهدفة الملائمة في وصف الصورة بدقة سوف يساعد محركات البحث على فهم محتوى صفحتك بشكل أفضل.
5- سرعة تحميل الصفحة
تريد Google مساعدة مستخدميها في العثور على ما يبحثون عنه في أسرع وقت ممكن لتقديم أفضل تجربة للمستخدم. لذلك ، فإن تحسين صفحاتك للتحميل بشكل أسرع يساعد موقعك على أن يكون في ترتيب أعلى في نتائج البحث.
6- محتوى الصفحة
يجب أن يكون المحتوى على صفحاتك مفيدًا للزوار أو بالأحري عملائك الحاليين. إذا بحثوا عن شيء محدد للغاية في صفحتك ، فيجب أن يكونوا قادرين على العثور على ما يبحثون عنه. يجب أن تكون صفحة موقعك سهلة القراءة وتوفر قيمة للمستخدم. كما يجب أن يكون محتوى صفحتك ذا صلة ببعضه البعض. تمتلك Google طرقًا مختلفة لقياس ما إذا كان محتواك مفيدًا لزوار موقعك.
7- الربط الداخلي بين الصفحات
يعتبر الارتباط الداخليً بين الصفحات الموجودة على موقعك مفيدًا للزائرين. وهو مفيد أيضًا لمحركات البحث.