المتاجر الإلكترونية

تحسين نتائج البحث للتجارة الإلكترونية – 15 نصائح لتعزيز الرؤية وحركة المرور

دقائق قراءة 5
لا توجد تعليقات

مع الارتفاع المستمر في التجارة الإلكترونية ، تحتاج معظم الشركات إلى موقع ويب للعمل. اليوم ، يتخذ العديد من رواد الأعمال خطواتهم الأولى نحو العمل من خلال موقع ويب للتجارة الإلكترونية ، بدلاً من موقع مادي.

بعد إنشاء موقع الويب ، فإن الخطوة التالية هي زيادة حركة المرور وزيادة مستوى الرؤية. في النهاية ، يعتمد نجاح أي موقع على مدى قدرة الموقع على جذب المستهلكين لشراء المنتجات والخدمات. البقاء في الجزء العلوي من محركات البحث أمر لا بد منه. بدون وضوح وحركة مرور ، يبدو أن موقع الويب لم يكن موجودًا من قبل.

جزء كبير من هذا يندرج تحت SEO – محرك البحث الأمثل. يشمل تحسين نتائج البحث فى التسويق العديد من التقنيات المختلفة لتحسين التصنيف وحركة المرور من محركات البحث. فيما يلي قائمة تضم 15 نصيحة للمساعدة في التسويق والرؤية لتحسين نتائج البحث .

شارك معرفتك

هناك طريقة رائعة لزيادة عدد الزيارات وهي إشراك أشخاص من مواقع أخرى. يمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال المساهمة في المواقع ذات الكثافة المرورية العالية والمرتفعة مثل Quora أو Medium أو حتى LinkedIn. Quora عبارة عن منصة مفتوحة حيث يمكن للمستخدمين والقراء نشر أسئلة وإجابات وتصفح المحتوى. يسمح هذا النظام الأساسي للمستخدمين بالبحث في المحتوى باستخدام المصطلحات الأساسية المتعلقة بالمواضيع التي يهتمون بها. افتح حسابًا ، ويمكنك الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمصطلحات الأساسية التي يمكن بعدها الارتباط مرة أخرى بالمحتوى الرئيسي على موقع الويب الخاص بك. لا تساهم فقط في محتوى مفيد ، بل تتلقى أيضًا رابط جودة يعود إلى موقع الويب الذي تختاره.

Medium.com هو منصة أخرى رائعة لتسويق المحتوى الخاص بك. على عكس Quora ، فإن Medium عبارة عن نشر المقالات. يمكنك مشاركة معلوماتك على Medium في شكل مقالات أو قصص. يمكن بعد ذلك ربط هذه المقالات بموقع الويب الذي تختاره.

LinkedIn ، كما نعلم جميعا ، هو موقع عمل محترف حيث تتم الاتصالات في الغالب من خلال الشبكات التجارية. الأقل شهرة هي منصة النشر الخاصة بهم. تتيح لك منصة نشر LinkedIn نشر محتوى يصبح جزءًا من الملف الشخصي الاحترافي المقابل. لن يساعدك هذا في الرؤية فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في إنشاء اتصالات B2B بين الشركات (Business-to-Business). إلى جانب هذه المواقع ، توجد مجموعة من المنتديات الأخرى حيث يمكنك جمع المزيد من المستخدمين من خلال المشاركة الفعالة. إن مفتاح استخدام هذه المواقع هو نشر محتوى جذاب وغني بالمعلومات يجذب القراء ، باستخدام خبرتك.

تجديد / تحديث المحتوى الخاص بك

الطريقة الوحيدة المؤكدة لإشراك جمهورك والحفاظ عليه هي المحتوى المقنع. المحتوى الرائع لا ينقل الأشخاص إلى موقعك فحسب ، بل يحافظ عليهم أيضًا. للبدء ، تأكد من تحديث محتوى موقعك بالكامل. تحقق على موقع الويب الخاص بك لمسح أي معلومات قديمة أو ليس ذات صلة.

بعد هذا التنظيف ، يمكنك إعادة تشغيل الكثير من المحتوى المحدث إلى جميع المنصات الأساسية التي تم نشرها فيها في الأصل. بعد ذلك ، قم بربطه مرة أخرى بالمحتوى الموجود على موقعك. يمكن أن يساعد هذا في إعادة إشراك الأشخاص الذين شاهدوا المنشور السابق ، وجلب زيارات جديدة من القراء الجدد.

هناك طريقة أخرى للاستمرار في استخدام هذا المحتوى الرائع وهي تحويله إلى مختويات أخرى. على سبيل المثال ، إذا كان لديك منشور رائع على المدونة أظهر خبرتك واستعان بالكثير من القراء ، فيمكنك التفكير في تحويل هذا المنشور إلى مقطع فيديو على YouTube أو إذاعة. يمكنك استخدام المحتوى نفسه أو سرده بالصور أو “التحدث” إلى جمهورك مباشرةً. هذا يفتح طريقًا جديدًا للانخراط ويمكنه أيضًا تحسين تصنيف Google عن طريق الحصول على محتوى YouTube.

إنشاء والحفاظ على قناة يوتيوب

في المرتبة الثانية بعد Google ، يعد YouTube واحدًا من أكثر مواقع الويب شهرة في العالم. أن تكون نشطًا على YouTube يمكن أن يسبب زيادة كبيرة في عدد الزيارات والرؤية. ومع ذلك ، فإن الحصول على مرات المشاهدة على YouTube ليس بالأمر السهل. تعتمد شعبية YouTube على المشاركات من المستخدمين أكثر من التصنيف على محركات البحث. سوف يستغرق الأمر مزيجًا من البحث الفعال للكلمات الرئيسية والمحتوى الرائع والعلامات المفيدة للحصول على المشاهدات التي تريدها.

البحث عن الإعلانات المدفوعة بجمهورك

من خلال تولي وسائل التواصل الاجتماعي جميع وسائل الإعلان ، هناك طريقة رائعة لزيادة عدد الزيارات تتمثل في الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي. يمكن للإعلانات المدفوعة على Facebook أو Instagram أو Twitter أو Pinterest أن تساعد في جعلك تتصدر وتصبح محور أخبار العديد من وسائل الإعلام الاجتماعية.

على سبيل المثال ، على Facebook ، يمكنك توجيه إعلاناتك إلى جزئية معينة من المشاهدين. يمكن أن تضييق هذه الإعلانات إلى أعمار معينة ، ومنطقة معينة ، وأوقات العرض. يمكنك الآن الإعلان الى الجمهور الصحيح للأشخاص الأكثر ميلًا إلى الاهتمام بموقعك أو مدونتك. يمكنك أيضًا اختبار الاراء من خلال المشاركات ذات الأداء الجيد من خلال الدفع مقابل التحسينات في مدى رؤيتها ، لمعرفة مدى فعالية الإعلانات. لقد تم إجراء أبحاث مستفيضة في أفضل الأيام والأوقات التي يجب على المرء أن ينشر فيها الإعلانات ، وعلى أي منصات وسائط اجتماعية. كشفت الأبحاث المنشورة مؤخرًا على CoSchedule عن استراتيجية تستخدم هذه المعلومات على أفضل وجه. يمكن أن يساعدك استخدام هذه النصائح في زيادة فعالية كل مشاركة ، مدفوعة أو غير مدفوعة الأجر عند استخدام منصات التواصل الاجتماعي.

الكلمات الرئيسية في كل مكان

العمود الفقري لتحسين نتائج البحث هو كلمة البحث. نحن نبحث باستمرار عن كلمات رئيسية رائعة لزيادة عدد الزيارات. السر هو توصيل الكلمات الرئيسية التي ستحقق أكبر قدر من النتائج.

أداة عظيمة في هذا المسعى هي الكلمات الرئيسية في كل مكان. قم بتوصيل هذه الأداة الصغيرة المفيدة من خلال Google Chrome أو Firefox ، ويمكنك أن ترى على الفور حجم البحث و (CPC) (تكلفة النقرة) ، ومعلومات المنافسة عندما تقوم بسحب كلمة رئيسية. يساعد هذا في تحديد أكثر الكلمات الرئيسية المفيدة لموقعك الإلكتروني دون تحميل الكثير من الأبحاث. يمكنك حتى تنزيل قوائم مقاييس الكلمات الرئيسية هذه.

علامات التبويب

يمكن أن يساعدك استخدام علامات التبويب في العديد من الطرق المختلفة. بالنسبة للمحتوى ، فإن الحصول على علامة تبويب جيدة يبقي المحتوى منظمًا ويمنح القارئ إطارًا مرجعيًا. كما أنه يوفر للقارئ استراحة بين أقسام النص ، حتى يتمكنوا من العثور بسهولة على ما يبحثون عنه. علامات التبويب هي أيضًا طريقة رائعة لاستخدام الكلمات الرئيسية. تأكد من صياغة علامات تبويب بشكل جيد وجاذب للانتباه.

الربط الداخلي

تقنية SEO بسيطة لاستخدامها هي الربط الداخلي. يشير الارتباط إلى الارتباطات التشعبية التي تؤدي إلى مصدر أو موقع أو صورة أو مستند آخر. تنتقل الروابط الداخلية من صفحة في مجال إلى صفحة مختلفة في نفس المجال. يؤدي استخدام الارتباط الداخلي بشكل أساسي إلى إبقاء المستخدم داخل موقعك. على الأنظمة الأساسية الأخرى ، يمكنك ربط المنشورات القديمة بالمنشورات الجديدة حتى يتمكن المستخدمون من استكشاف محتوى مختلف للمؤلف نفسه. للربط الداخلي أيضًا القدرة على عرض الصفحات الأكثر موثوقية الى Google ضمن موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك صفحة منتج تتحدث عن أجزاء دراجة نارية ونشرت مدونة تتحدث عن جزء محدد من دراجة نارية ، وربما محبس ، يمكنك ربط هذه المقالة مرة أخرى بصفحة المنتج الرئيسية الخاصة بك للإشارة إلى التسلسل الهرمي داخل موقع الويب الخاص بك. هذا يبني السلطة داخل المحتوى الخاص بك. سيساعد موقع الويب المرتبط جيدًا Google على فهرسة موقعك بسهولة ، مما يؤدي إلى تحسين تصنيف محرك البحث.

تحسين موقعك للمحمول

في السنوات الأخيرة ، قام Google بتحديث نظام التصنيف الخاص بهم لنتائج البحث ، ووضع مواقع الجوال أمام نظرائهم على سطح المكتب. أكثر من أي وقت مضى ، من الضروري التأكد من أن موقعك سهل الاستخدام من حيث سرعة الموقع واستجابته. هناك طريقة سهلة للتحقق مما إذا كان موقعك محسّنًا بشكل صحيح على الأجهزة المحمولة وهي استخدام أداة مجانية تم إنشاؤها بواسطة Google. تفضل بزيارة هذا الموقع لمعرفة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك سيترجم جيدًا إلى جهاز محمول. بعد كتابة عنوان الويب الخاص بك ، ستقدم لك Google تقريرًا مفصلاً في دقائق معدودة. يتيح لك التقرير معرفة ما إذا كان موقعك صديقًا للجوّال وأيضًا تفاصيل أي مشكلات قد تضر بتصنيف بحث Google الخاص بك والاعتراف به. الهواتف المحمولة موجودة لتبقى ، لذلك فإن وجود موقع مناسب للهاتف المحمول يعد أكثر أهمية من أي وقت مضى.

الهبات

واحدة من أقدم الطرق للحصول على العملاء في الموقع هي استضافة الهبات. ما الذي نجح تاريخيا بالنسبة للمواقع المادية ، يعمل أيضًا بشكل جيد على مواقع التجارة الإلكترونية. أثناء تقديم المنتج ، يمكنك طلب عناوين البريد الإلكتروني للمشتركين. يمكن أن يساعدك ذلك في إنشاء قائمة بريدك الإلكتروني لتسويق البريد الإلكتروني في المستقبل. كما أن العديد من الهبات المستضافة تحفز المشاركين من خلال منحهم إدخالات إضافية إذا قاموا بمشاركة المنشور مع أصدقائهم. يمكن أن يبدأ هذا سلسلة تساعدك على جذب جمهور أكبر ، مع بناء إشارات اجتماعية تعمل على تحسين مُحسنات محركات البحث الإلكترونية.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

متابعة مع رسائل البريد الإلكتروني التي حصلت عليها من استضافة الهبة ، لديك الآن قائمة من العملاء المحتملين لموقع الويب الخاص بك للتجارة الإلكترونية. التسويق عبر البريد الإلكتروني يفتح خطوط التواصل بينك وبين عملائك. يمكنك إبقاء الأشخاص متفاعلين عن طريق إرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل دوري مع المحتوى المحدث والمبيعات القادمة والمعلومات الترويجية. يمكن لخدمات التسويق والتشغيل الآلي للبريد الإلكتروني مثل Mail Chimp مساعدتك في تخطيط وتنفيذ حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك بشكل فعال.

التسويق عبر البريد الإلكتروني يخدم أيضا غرض آخر: حركة الزوار. حركة الزوار هي عامل الترتيب في نظر جوجل. عندما تنخفض تصنيفات الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، أو يكون لديك موسم بطيء ؛ يمكن أن يساعد التسويق عبر البريد الإلكتروني في موازنة الفترات المنخفضة. وهذا بدوره سيزيد الزيارات ويساعدك في الحفاظ على وضوح الكلمات الرئيسية.

إحضار سعر الفائدة الخاص بك

يُظهر معدل الارتداد مدى جاذبية محتوى موقع الويب الخاص بك. إنه يقيس إذا كان جمهورك يذهب إلى أجزاء أخرى من موقع الويب الخاص بك أو مجرد مغادرة بعد لمحة أولية. يمكن أن يؤثر معدل الارتداد على مدى رؤيتك لمحركات البحث. بمعنى آخر ، اجعل موقعك ممتعًا. تريد أن يظل الأشخاص الذين يزورون موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك لفترة من الوقت.

بعض النصائح يمكن أن تبدأ في خفض معدل الارتداد. يعد المحتوى المكتوب عنصراً أساسياً في معظم المواقع ويمكن لبعض المشغلات المساعدة في حث القراء على البقاء لفترة أطول. الأعمدة (:) أو علامات الاستفهام (؟) تحافظ على قراءة الناس. يعاني العديد من القراء من فترات انتباه قصيرة ، لذا فإن وجود فقرات أقصر وفقرات مقدمة أقصر يساعد في الحفاظ على انتباه القارئ. تأكد من سهولة الوصول إلى موقعك والاستجابة لإجراءات المشاهد.

استخدام نموذج محتوى طويل

أظهرت الأبحاث الحديثة أن نشر محتوى طويل قد كان أكثر فعالية في المشاركات والفاعليات. يعتبر المحتوى الذي يزيد عن 1000 كلمة محتوى طويل الشكل. من الأرجح أن يشارك المستخدمون محتوى طويلًا عندما يكون هناك الكثير من المحتوى المفيد والمكتوب جيدًا على الرغم من أنه كان طويلًا جدًا ويستهلك وقتًا أطول لاستيعابه. وأيضًا ، حيث يتعين على القراء قضاء المزيد من الوقت في تصفح المحتوى. ، يقضون وقتًا أطول على صفحتك ، مما يقلل معدل الارتداد. كل هذا يخبر Google بأن لديك محتوى رائعًا وجذابًا يساعدك على ترتيب موقعك في محرك البحث.

المدونين والمؤثرين

قبل فترة طويلة من التسويق النشط والإعلانات المدفوعة ، استخدمت العديد من الشركات نهج كلمة الفم. سيخبر العملاء العملاء الآخرين بمنتجك أو خدمتك ، وقد أحدث الكلامً الجيدً تغيرا كبير. يمكن تطبيق إصدار من هذا على كل من مواقع التجارة الإلكترونية B2B ومواقع B2C.

مع نمو مجتمع الإنترنت ، تم فتح مكان للمدونين والمؤثرين. عادة ما يكون لدى المدونين والمؤثرين عدد كبير من المتابعين بسبب معرفتهم أو سمعتهم. كلاهما رائع لنشر كلمة عن عملك. يمكنك الحصول على “قبولهم” بطريقتين مختلفتين: تتمثل إحدى الطرق في إنشاء محتوى يهتمون به. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في العمل مع أحد المؤثرين المعروف بأمثال صديقة للبيئة ، فتأكد من منتجك أو خدمتك تسلط الضوء على تلك الصفات. يمكنك أيضًا التواصل مع المدونين وسؤالهم عما إذا كانوا على استعداد لمشاركة المحتوى الخاص بك. قد يستغرق الأمر بعض تبادل الخدمات للحصول على مساعدتهم. Quuu هو موقع مثير للاهتمام لأولئك الذين يرغبون في مشاركة المحتوى الخاص بهم من قبل المدونين والمؤثرين. في Quuu ، يمكنك مشاركة المحتوى الخاص بك مع المؤثرين الذين يبحثون عن معلومات رائعة. يمكنك الحصول على مشاركات عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. تأكد من إرسال محتوى عالي الجودة ذي صلة للنظر فيه.

إنشاء وصفات مصغرة جيدة

يعد تحسين أوصاف التعريف الخاص بك طريقة أخرى جيدة للتأكد من أن حركة المرور تشق طريقها إلى موقع الويب الخاص بك. على الرغم من أن وصف التعريف غير مرتبط مباشرةً بترتيبك في محرك البحث ، إلا أنه يساعد في زيادة نسبة النقر إلى الظهور (النقر من خلال معدل). وصف التعريف هو ملخص قصير أسفل عنوانك عندما يظهر موقعك في عملية بحث. عادةً ما يوفر هذا الوصف للقارئ نظرة عامة سريعة على موقعك ومحتواك ، مما يساعدهم على تحديد ما إذا كان هذا هو الرابط الصحيح للنقر فوق. هناك طريقة لتحسين وصف التعريف الخاص بك وهي التأكد من كتابتها بوضوح. يجب كتابة الصياغة في وجهة نظر المستخدم لإشراكهم بشكل أفضل ويجب أن تتضمن حافزًا. عادةً ما يكون عرض الخدمات أو المنتجات الخاصة طريقة جيدة لجذب حركة المرور.

ترميز المخطط

مخطط الوصف هو رمز يمكن إدراجه في موقعك HTML لمساعدة Google في قراءة المحتوى على موقع الويب الخاص بك. فكر في Schema كأفضل صديق لك عندما يتعلق الأمر بـ SEO. إنه يساعد محركات البحث على تفسير المحتوى الخاص بك بدلاً من مجرد إعادة طرحه للمستخدم. هذا يمكن أن يكون مفيدا للغاية لمحركات البحث. هذه تقنية جديدة نسبيًا داخل مُحسنات محركات البحث ، لذلك لا يعرف الكثير من الشركات مدى الفائدة التي يمكن أن تكون. يمكن أن يساعدك إخبار محركات البحث بالضبط حول ما يدور حوله موقعك على زيادة تعرضك وزيادة تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) لموقع الويب الخاص بك على الويب.

هذه النصائح الخمسة عشر هي مجرد بعض الخيارات التي يمكن أن تساعدك في زيادة حركة المرور إلى موقعك وزيادة الرؤية من خلال تحسين محركات البحث. تعطى النصائح المقدمة فقط نظرة وجيزة لجميع الخيارات التي يمكنك اتخاذها لتعزيز حركة المرور الخاصة بك ورفع تصنيف محرك البحث الخاص بك. تتبع التقدم المحرز الخاص بك من خلال تحليلات عملك والسماح 2-3 أشهر لمعرفة تأثير التغييرات الخاصة بك. هناك العديد من المواقع والأدوات المجانية للمساعدة في زيادة حركة المرور ووضوح موقع الويب الخاص بك. من خلال الملاحظات والتجارب والتعديلات ، يمكن لأي شخص إنشاءها.

تحقق من حلول التجارة الإلكترونية للشركات الصغيرة.

هناك المزيد للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة