الاستضافة السحابية

مقدمة عن الاستضافات السحابية

يزداد انتشار استخدام الاستضافة السحابية يوما بعد الآخر سواء من قبل مواقع الويب الناشئة أو الأسماء الكبرى مثل Airbnb و Coursera و Adobe وAutodesk، وتعد واحدة من الاتجاهات سريعة النمو في عالم التكنولوجيا فيما اعتبره البعض “عصر السحابة” بسبب مرونتها وأمانها وأدائها ونماذج التسعير الخاصة بها.

إذا كنت تنشئ موقعا إلكترونيا للمرة الأولى فمسألة الاستضافة من أهم الأمور التي ينبغي أن تعيرها الاهتمام الكافي خاصة إذا كان موقع الويب سيلعب دورا مركزيا في مشروعك التجاري وبالتالي ينبغي أن تضمن له استضافة مستقرة وآمنة وموثوقة.

ما هي الاستضافة السحابية؟ وكيف تعمل؟ وما مزاياها؟ وما الفرق بينها وبين أنواع الاستضافة الأخري مثل الاستضافة المشتركة و الاستضافة المخصصة؟ ومن هم أشهر مقدمي خدمة الاستضافة السحابية؟ هذا ما سنسلط عليه الضوء في السطور التالية.

تواصل الان

تابعونا علي السوشيال ميديا

Google
Instagram
LinkedIn
YouTube

شركاء النجاح

ما هي الاستضافة السحابية؟

الاستضافة السحابية هي واحدة من أفضل حلول استضافة المواقع وأكثرها تقدما وفعالية من حيث التكلفة مع قدرة قوية على التعامل مع ارتفاع عدد الزيارات، حيث تعمل مئات الخوادم السحابية الفردية معا بحيث تبدو كخادم واحد عملاق، وتُنسَخ الموارد الخاصة بالموقع مثل الملفات وخدمات البريد الإلكتروني على أكثر من خادم، بحيث إذا تعطل أحد الخوادم أو بلغت حركة المرور به سعتها القصوى تُنقل الاستضافة إلى خادم آخر تلقائيا مما يعني استمرارية الخدمة واستقرارها وموثوقيتها.

  شركة تصميم مواقع انترنت في السعودية       افضل شركة تصميم مواقع انترنت فى السعودية    

 انشاء متجر الكتروني ماجنتو          افضل شركة تصميم مواقع انترنت فى السعودية   

                            تصميم و برمجة تطبيقات جوال في جدة و الرياض                       

القائمة